تقدم النبضات السريعة للانفجار الراديوي السريع دليلًا على أصله الكوني

كان للانفجار غير العادي من موجات الراديو من الفضاء السحيق إحساس بالإيقاع. خلال الثواني القليلة في ديسمبر 2019 عندما تم الكشف عن الانفجار ، حافظ على إيقاع ثابت. يحمل هذا الإيقاع أدلة على الأصل المحتمل للثوران الغامض ، وهو أحد فئة من التوهجات تسمى الانفجارات الراديوية السريعة.

من بين مئات الاندفاعات الراديوية السريعة التي تم اكتشافها سابقًا ، يستمر معظمها لأجزاء من الثانية. لكن هذا استمرت لمدة ثلاث ثوانٍ تقريبًا، دانييل ميتشيلي وزملاؤه تقريرًا في 14 يوليو طبيعة سجية. يتكون الاندفاع من عدة نبضات قصيرة ، تتكرر كل عشرين من الثانية.

لاحظ العلماء سابقا انفجارات الراديو السريعة التي تتكرر بتأخير دقائق أو أيام (SN: 3/2/16). “مع هذا كان قطارًا [pulses] يقول ميشيللي ، عالم الفلك في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: “واحدًا تلو الآخر ، نبضات قلب ، مثل” بوم بوم بوم بوم “.

يقول عالم الفيزياء الفلكية Bing Zhang من جامعة نيفادا ، لاس فيجاس ، والذي لم يشارك في البحث ، إن هذا يجعل هذا الانفجار اللاسلكي السريع مميزًا للغاية. بالمقارنة مع الاندفاعات الراديوية السريعة الأخرى ، “هذا حيوان مختلف.”

لا يزال العلماء لا يعرفون مدى سرعة توليد الاندفاعات الراديوية ، لكن الأدلة تتزايد على أنها مرتبطة بنجوم ميتة فائقة الكثافة تدور حول النجوم تسمى النجوم النيوترونية ، وعلى وجه الخصوص النجوم النيوترونية عالية المغناطيسية التي تسمى المغناطيسية (SN: 6/4/20).

يشير معدل التكرار الثابت إلى ما قد يكون سبب هذا الانفجار بالذات ، الذي اكتشفته التجربة الكندية لرسم خرائط كثافة الهيدروجين ، وهي تلسكوب لاسلكي في كولومبيا البريطانية.

فقط أنواع معينة من العمليات الكونية تنتج مثل هذه الإشارات الشبيهة بالميترونوم. يمكن للنجوم النيوترونية ، على سبيل المثال ، أن تبدو وكأنها تنبض أثناء دورانها ، لأنها تصدر حزمًا من موجات الراديو التي يمكن أن تجتاح الأرض على فترات منتظمة. تميل النجوم النيوترونية إلى أن تكون لها وتيرة مشابهة لتلك الخاصة بالاندفاع الراديوي السريع النابض. لكن هذا الانفجار كان أكثر سطوعًا من نبضات النجوم النيوترونية العادية ، مما يشير إلى أن بعض العمليات غير المعروفة قد تحتاج إلى زيادة الانبعاث.

فكرة أخرى هي أن الانفجارات الكبيرة على النجوم المغناطيسية يمكن أن تتسبب في حدوث زلازل نجمية تتزاحم على القشور الصلبة لتلك النجوم ، مما يؤدي إلى توليد وابل منتظم من موجات الراديو. تقول عالمة الفيزياء الفلكية سيسيليا تشيرنتي من جامعة ميريلاند في كوليدج بارك ، والتي لم تشارك في الدراسة الجديدة ، إن نبض الاندفاع الإيقاعي “يتوافق نوعًا ما مع التردد الذي نتوقع به أن تهتز النجوم المغناطيسية”.

أو قد ينتج النبض من نجمين نيوترونيين يدوران حول بعضهما البعض. يمكن أن تحدث الانفجارات في نقاط منتظمة في ذلك المدار ، عندما تتفاعل المناطق المغناطيسية التي تحيط بكل نجم نيوتروني.

لا يعرف العلماء ما إذا كانت كل الاندفاعات الراديوية السريعة تتولد بالطريقة نفسها. قد يكون لجزء غريب مثل هذا قصة أصل مختلفة عن انفجار قياسي لمرة واحدة. هذا يعني أنه من الصعب التوصل إلى استنتاجات حول الاندفاعات الراديوية السريعة الأخرى ، كما يقول تشانغ. “أيا كان ما يمكننا استخلاصه من هذا ، فلن أقوم بسهولة باستقراء اللاعبين الآخرين.”