تنبعث رائحة توابل جديدة مثل اللحوم بفضل السكر وديدان الوجبة

قد تساعد ملعقة من السكر على إنزال ديدان الوجبة.

إضافة السكريات إلى مسحوق الديدان المطبوخة يخلق توابل برائحة شبيهة باللحم ، أفاد الباحثون في 24 أغسطس / آب في اجتماع الخريف للجمعية الكيميائية الأمريكية في شيكاغو.

تم العثور على بعض الحشرات لتكون بديلاً صديقًا للبيئة لبروتين حيواني آخر لأنها تتطلب مساحة أقل من الأرض والمياه لتربيتها (SN: 5/11/19). لكن العديد من الناس في الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى ، حيث لا تؤكل الحشرات على نطاق واسع ، يجدون عمومًا فكرة قضم بصوت عالي على الحشرات غير جذابة.

تقول جولي ليسنيك ، عالمة الأنثروبولوجيا البيولوجية بجامعة واين ستيت في ديترويت ، والتي لم تشارك في البحث الجديد: “لا يوجد الكثير من الأشخاص المستعدين لقلي مقلاة كاملة من الصراصير وأكلها طازجة”. قد يكون اكتشاف كيفية جعل الأطعمة القائمة على الحشرات أكثر جاذبية أمرًا أساسيًا لجعلها أكثر شيوعًا.

ويمكن أن يكون لمنتج واحد ناجح قائم على الحشرات تأثير كرة الثلج على طعام مماثل. يقول بريندن كامبل ، وهو مزارع حشرات مقره في يوجين ، أور: “إنه أمر رائع حقًا أن يتم إجراء هذا البحث ، لأنه في أي وقت قد يكون هذا هو الشيء الذي يكتشفه الناس ثم ينفجر”. لقد درس دودة الوجبة وأنشأ شركة تسمى بلانيت باغز Planet Bugs لتصنيع منتجات غذائية تعتمد على الحشرات جزئيًا.

في دراسة سابقة ، قام الكيميائي In Hee Cho من جامعة Wonkwang في كوريا الجنوبية وزملاؤه بتحليل الروائح المنبعثة من ديدان الوجبة المطبوخة على البخار أو المحمصة أو المقلية. أنتجت ديدان الوجبة المطبوخة على البخار رائحة حلوة ، مثل الذرة ، بينما أطلقت ديدان الوجبة المحمصة والمقلية مواد كيميائية أكثر شبهاً باللحوم والمأكولات البحرية.

في عملهم الأخير ، حدد الفريق بعد ذلك توليفات الماء والسكريات ووقت الطهي التي تنتج رائحة لحمية بشكل خاص ، واختبروا هذه الخلطات مع متطوعين لمعرفة الرائحة الأكثر جاذبية.

تقول إيمي رايت ، التي كتبت كتابًا عن أكل الحشرات ، إن استخدام الحشرات المطحونة أو في التوابل ، كما فعل فريق تشو ، يمكن أن يساعد الناس على تجاوز ترددهم في تناول حشرات كاملة. (هي ، على سبيل المثال ، لا تشعر بالضيق. أستاذة الأدب في جامعة أوستن بيي ستيت في كلاركسفيل ، تين. ، اعتادت رايت الاحتفاظ بديدان الوجبة في شقتها ، والتي كانت تستخدمها في السندويشات وغواكامولي.)

يقول ليسنيك: “هناك الكثير من الأشياء التي تثير اشمئزازنا ، لكننا صممنا حولها”. “نحن فقط نرى الحشرات تُعامل مثل أي طعام آخر ، ونعم ، نحن نتحدث عن الرائحة … ولكن هذا ما يفعله مهندسو دوريتوس.”