سجل المسبار InSight التابع لناسا أكبر زلزال المريخ حتى الآن

يجب على أي مريخي هناك أن يتعلم البط والغطاء.

في 4 مايو ، تعرض الكوكب الأحمر لزلزال قوته 5 درجات تقريبًا ، أكبر زلزال تم اكتشافه حتى الآنتقرير مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا في باسادينا ، كاليفورنيا. واستمر الاهتزاز أكثر من ست ساعات وأطلق أكثر من عشرة أضعاف طاقة الزلزال السابق الذي سجل رقما قياسيا.

مركبة الهبوط InSight التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ، والتي كانت تدرس عمق المريخ منذ ذلك الحين تلامس الكوكب في عام 2018 (SN: 11/26/18) ، سجل الحدث. ربما نشأ الزلزال بالقرب من منطقة سيربيروس فوساي ، التي تبعد أكثر من 1000 كيلومتر عن المسبار.

تشتهر Cerberus Fossae بسطحها المتصدع وتساقط الصخور المتكرر. يقول عالم الجيوفيزياء فيليب لوجنونه ، الباحث الرئيسي في التجربة الزلزالية للهيكل الداخلي ، مقياس الزلازل التابع لـ InSight ، من المنطقي أن تتغير الأرض هناك. “إنه انتفاخ بركاني قديم.”

تمامًا كما تكشف الزلازل معلومات حول الهيكل الداخلي لكوكبنا ، يمكن استخدام زلازل المريخ تحقق مما يكمن تحت سطح المريخ (SN: 7/22/21). ويمكن تعلم الكثير من دراسة هذا الزلزال الهائل ، كما يقول لوجنونه ، من معهد الفيزياء في العالم بباريس. “الإشارة جيدة جدًا ، وسنكون قادرين على العمل على التفاصيل.”